تسجيل الدخول
آمــــر

header

En ترجمة لغات أخرى خريطة الموقع
البحث
الرئيسية

لائحة المعينين على بند الأجور

    مادة/ 1

    تسري احكام هذه اللائحة على جميع المعينين على بند الأجور في الميزانية العامة للدولة والميزانيات المستقلة . ويستثنى من ذلك المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وغيرها من الأجهزة الإدارية التي يوافق عليها مجلس الخدمة المدنية.

    مادة / 2

    ​يقسم المعينون على بند الأجور إلى المجموعات الآتية : أ‌- مجموعة العاديين : وهم : عمال النظافة والحراسة والمصاعد والحمالون والزراعيون والسفرجيون.

    مادة/ 3

    ​لا يجوز أن يعين على بند الأجور من غير المجموعات المحددة في المادة السابقة ، ويجوز لوزارة المالية بالاتفاق مع وزارة الخدمة المدنية إضافة مسميات جديدة لم تشملها اللائحة

    مادة /4

    تحدد مؤهلات المجموعات المشار إليها في المادة (2) من هذه اللائحة على النحو التالي:- 1- مجموعة العاديين : يعين في الفئة (أ) من جدول الأجور المرفق : - من يملك القدرة على القيام بالعمل على مستوى مبتديء.

    ماده/5

    يجب أن تكون شهادة الدورة التدريبية من جهة تدريبية معترف بها.

    ماده/6 معدلة

    ​أ‌- تمنح العلاوة السنوية المحددة وفق سلم الأجور الملحق بهذه اللائحة بنقل من يشغل فئة من فئات هذا السلم إلى الدرجة التالية لها مباشرة في الفئة نفسها ويتم هذا النقل في أول محرم من كل سنة

    التعديلات السابقة
    مادة/7

    يجوز ترقية المعين على بند الأجور إلى الفئة التي مباشرة الفئة التي يشغلها بشرط أن يكون قد أكمل أربع سنوات على الأقل في الفئة التي يشغلها وتكون الترقية على أساس الأقدمية والكفاءة ، فإن تساوى إثنان أو أكثر في الأقدمية تقدم من لديه مستوى دراسي أعلى.

    مادة /8

    ​يسوى وضع القائمين على العمل عند العمل بأحكام هذه اللائحة بأن يوضع في الفئة التي يعين فيها المستجد ويعطى الدرجة التي تساوى مع أجره

    ماده/9

    ​تفوض وزارة العام للخدمة المدنية بالإتفاق مع وزارة المالية والجهة الإدارية ذات العلاقة مايلي :- أ – معالجة أوضاع من يشغلون وظائف بمسميات لم ترد في هذه اللائحة. ب – معالجة أوضاع من يتقاضون رواتب أو مزايا تزيد عما هو مقرر في هذه اللائحة.

    مادة /10

    يكون اثبات القدرة على القيام بالعمل بالنسبة للسائقين عن طريق الحصول على رخصة قيادة ، وتعتبر كل سنة تمضي بعد الحصول على رخصة القيادة بمثابة سنة خبرة ويكون إثبات القدرة بالنسبة لمن عداهم عن طريق شهادة الفحص أو التدريب أو شهادة الخبرة المعترف بها.

    مادة /11معدلة

    يعامل المعين على بند الأجور من حيث ساعات العمل والإجازات والعطلات الرسمية والبدلات بما فيها بدل النقل والعلاوة الإضافية والمكافأة التشجيعية والتدريب طبقأ لما هو مقرر لشاغلي وظائف المستخدمين.

    التعديلات السابقة
    مادة /12

    ​يطبق على المعينين على بند الأجور لائحة الجزاءات و المكافآت النموذجية الصادرة بقرار وزير العمل والشؤون الاجتماعية رقم (119) وتاريخ 12/4/1390هـ وتعديلاتها

    مادة /13

    لا تمس هذه اللائحة الحقوق المكتسبة أو الحقوق الأفضل المنصوص عليها في نظام العمل و العمال والقرارات واللوائح الصادرة بمقتضاه.

    مادة /14

    ​مع مراعاة ما نصت عليه المادة (13) أعلاه تلغي هذه اللائحة ما يتعارض معها من قرارات وأحكام سابقة .

أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني
نص التعليق *
رمز التحقق *
التعليقات
loading..
روابط سريعة