تسجيل الدخول
آمــــر

header

En ترجمة لغات أخرى خريطة الموقع
البحث
الرئيسية

البرنامج التدريبي لتأهيل أخصائي تطوير المواهب في الجهات الحكومية

نبذه عن البرنامج:

برنامج تأهيل أخصائي تطوير المواهب بالتعاون مع جمعية تطوير المواهب (ATD) هو أحد مشاريع وزارة الخدمة المدنية المنبثقة من مبادرات التحول الوطني الذي يعنى بتطوير راس المال البشري ورفع مستوى الاحترافية لممارسي تطوير الموارد البشرية الحكومية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لإدارات الموارد البشرية واستخدامها الاستخدام الأفضل عن طريق برنامج تدريبي عالمي بشهادة معتمدة عالمياً لإعداد اخصائيين تطوير المواهب في الجهات الحكومية مقارنة بأفضل الممارسات العالمية.


أهداف البرامج :

  • المساهمة في تحقيق أهداف مبادرة "التحول إلى الموارد البشرية" لضمان تحول الجهات الحكومية من أسلوب شؤون الموظفين التقليدية إلى مفهوم الموارد البشرية الحديثة .
  • دعم عملية تحول وزارة الخدمة المدنية من الدور المركزي إلى تمكين الجهات الحكومية في كل ما يتعلق بالموارد البشرية.
  • تأهيل موظفي إدارات الموارد البشرية بشهادات مهنية احترافية في مجالات الموارد البشرية للمساهمة في رفع نضج إدارات الموارد البشرية في الجهات الحكومية.
  • تنمية قيادات موارد بشرية واعدة وقادرة على قيادة التغيير في القطاع الحكمي لرفع كفاءة أداء الموظفين الحكوميين .


مراحل البرنامج :

المرحلة الأولى: دورة أساسيات تطوير المواهب 

  1. محاورها 
    • فهم تطوير المواهب ومقدمة إلى تصميم البرامج التعليمية.
    • مقدمة إلى تصميم البرامج التعليمية والتقييم.
    • مقدمة إلى التدريب.​
  1. هدفها: تحديد المؤهلين للمرحلة الثانية بناءً على معايير محددة .
  2. لغة الدراسة : اللغة العربية .
  3. مدتها: 3 أيام.

​المرحلة الثانية: دورة اخصائي تطوير المواهب

ومدتها خمسة أسابيع

  1. ​محاورها :
    الأسبوع الأول :
    مجالات الخبرة المستوى 2 - تصميم البرامج التعليمية
    مجالات الخبرة المستوى 3 - التدريب
    مجالات الخبرة المستوى 1 - تحسين الأداء البشري
    الأسبوع الثاني :
    مجالات الخبرة المستوى 5 - تقييم أثر التعليم
    مجالات الخبرة المستوى 6 - إدارة برامج التعليم
    مجالات الخبرة المستوى 8 – التوجيه​
    الأسبوع الثالث :
    مجالات الخبرة المستوى 4 - تقنيات التعليم
    مجالات الخبرة المستوى 10 - إدارة التغيير
    مجالات الخبرة المستوى 9  - إدارة المعرفة
    مجالات الخبرة المستوى 7 - إدارة المواهب المتكاملة
    الأسبوع الرابع :
    مراجعة مفصلة لمجالات الخبرة المستوى 2 - تصميم البرامج التعليمية
    مجالات الخبرة المستوى 3 - التدريب للإعداد للحصول على شهادة الأخصائي في تطوير المواهب (APTD).
    الأسبوع الخامس:
    مراجعة مفصلة لمجالات الخبرة المستوى 5 - تقييم أثر التعليم،
    مجالات الخبرة المستوى 4 - تقنيات التعليم، والعقلية العالمية للإعداد للحصول على شهادة الأخصائي في تطوير المواهب (APTD).
  2. هدفها: حصول المتدربين على شهادة الأخصائي في تطوير المواهب (APTD).
  3. لغة الدراسة: اللغة العربية.
  4. مدتها : 6 اشهر بحضور صفي لعدد (25) يوم موزعة على خمسة أسابيع (مراحل) حسب الخطة الدراسية لكل محور.
  5. بعد إجتياز الدوره الخامسه بنجاح ستكون الفرصه متاحه  لدخول اختبار APTD حسب التواريخ المتوفرة لعقد الاختبارات. ​

التقديم على البرنامج:

يتم التقديم على البرنامج من خلال إدارة الموارد البشرية في الجهات الحكومية وذلك وفق الشروط التالية (سيتم ارسال الشروط النهائية للجهات):

  1. سعودي الجنسية 
  2. حاصل على درجة البكالوريوس
  3. يعمل في مجال تطوير الموارد البشرية

مقر الانعقاد:

الحضور الصفي في معهد الإدارة العامة – الفرع الرئيسي (الرياض)


اتصل بنا:

عن طريق البريد الالكتروني:

CLD@MCS.GOV.SA​

أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني
نص التعليق *
رمز التحقق *
التعليقات
loading..
روابط سريعة