تسجيل الدخول
آمــــر

header

En ترجمة لغات أخرى خريطة الموقع
البحث
الرئيسية

متابعة وتوثيق الإجراءات و الوقوعات الوظيفية آلياً (توثيق) https://eservices.mcs.gov.sa/SecurityUserManagement/Login.aspx

وصــف الخدمة

​من منطلق تفعيل مفهوم التعاملات الإلكترونية مع الجهات الحكومية وتكاملها مع الأنظمة ذات العلاقة، تم اطلاق خدمة "توثيق" لتحقيق اعلى مستوى من متابعة وتوثيق الإجراءات والوقوعات الوظيفية آلياً بين الجهات الحكومية ووزارة الخدمة المدنية. إذ يتم تسجيل وتحديث الوقوعات والأحداث الخاصة بموظفي القطاع الحكومي بشكل الكتروني من خلال اتاحة هذه الخدمة للمختصين في الجهات الحكومية.​

شروط الاستخدام

  • أن يكون المستخدم سعودي الجنسية
  • وجود صلاحية على الخدمة

آلية استخدام الخدمة

  1. ​طلب الصلاحية على الخدمة من منسق الجهة بالدور المحدد 
  2. الدخول إلى الخدمة من خلال الرابط أعلاه​
  3. اختيار الواقعة المراد تسجيلها 
  4. ادخال السجل المدني للمستفيد واستكمال بيانات الطلب وإرساله 
  5. متابعة حالة الطلبات والتعديل عليها في حال إعادتها من الوزارة

معلومات عن الخدمة

  • ​رسوم الخدمة : خدمة مجانية
  • وقت الإنجاز : 6 أيام عمل
  • توفر الخدمة : 24/7
  • أوقات العمل : من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة عصراً

دليل المستخدم

لمزيد من التفاصيل عن طريق رابط دليل المستخدم

اتفاقية مستوى الخدمة

لمعلومات اتفاقية مستوى الخدمة يرجى زيارة اتفاقية مستوى الخدمة

الدعم والمساندة

للحصول على الدعم والمساندة من خلال رابط الدعم والمساندة

وثيقة الدعم والمساندة ومعالجة الأخطاء

تقدم وزارة الخدمة المدنية كافة خدماتها الالكترونية بإجراءات واضحة وسلسة وخطوات موضحة للمستخدم في دليل الاستخدام ومن خلال التوجيهات داخل كل خدمة. وعند استخدام الخدمة قد يقوم المستخدم ببعض الإجراءات الخاطئة، وفي حال قيامة بذلك ستظهر له رسالة خطأ لتوضيح الإجراء الصحيح لاستكمال الاستفادة من الخدمة.

للمزيد من المعلومات عن رسائل الأخطاء وآلية معالجتها يمكن الاطلاع على دليل استكشاف الأخطاء وتصحيحها

طرق بديلة للحصول على الخدمة

كافة البيانات الخاصة بالمستخدم محمية بموجب سياسة الخصوصية
أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني
نص التعليق *
رمز التحقق *
التعليقات
loading..
روابط سريعة