تسجيل الدخول
آمــــر

header

En ترجمة لغات أخرى خريطة الموقع
البحث
الرئيسية

الحكومة المتكاملة

يعد برنامج الحكومة المتكاملة نقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف هذا البرنامج الى تحقيق تكامل كافة الخدمات الحكومية ضمن إطار موحد بحيث يتم توفير هذه الخدمات والمعلومات الحكومية عبر بوابة الكترونية لجميع المستفيدين من افراد ومؤسسات. ولتحقيق التوحيد القياسي للأنظمة الحكومية، من الضروري توفر الموارد البشرية والمادية والبنية التحتية المناسبة ووجود التنسيق والتعاون بين المختصين في الجهات الحكومية المختلفة.

ويعتبر برنامج الحكومة المتكاملة من اهم البرامج التي تدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وذلك من خلال استخدام تقنية ال​معلومات والاتصالات لتحقيق عدة اهداف منها، تشجيع الابتكار وزيادة ثقافة الافراد من خلال ارتباطهم بتقنية المعلومات والذي يساهم بشكل كبير في رفع جودة أداء وإنتاجية الموارد البشرية بالمملكة، وتطوير قدراتها الوظيفية.

عمل برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية "يسر" على دعم هدف الحكومة المتكاملة وذلك بالتنسيق والربط بين الجهات الحكومية المختلفة وتفعيل تبادل البيانات الحكومية المشتركة بين الجهات المخولة لاستخدام تلك البيانات لتقديم خدماتها الحكومية إلكترونيـًّا بشكل دقيق وسريع وآمن عبر الشبكة الحكومية الآمنة وقناة التكامل الحكومية (تكامل).

بدأت وزارة الخدمة المدنية بالتكامل مع عدة جهات حكومية حيث تستفيد الوزارة حاليا من خدمات كل من:​


الجهةالنظام المستخدم لهذه البيانات
وزارة الداخليةجميع أنظمة الوزارة الإلكترونية
الهيئة السعودية للتخصصات الصحية​
خدمة جدارة
المركز الوطني للقياس والتقويم (قياس)
خدمة جدارة
وزارة التجارة والاستثمار
خدمة كفاءات
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (GOSI)خدمة جدارة​

كما ارتبطت العديد من الجهات الحكومية مع وزارة الخدمة المدنية عن طريق قناة التكامل الحكومية والاستفادة من البيانات التي تقدمها الوزارة عبر خدمة الحالة ال​وظيفية والتي يتم من خلالها عرض البيانات الوظيفية للموظف التابع للجهة المستفيدة والموظفين الحكوميين، وقد وصل عدد هذه الجهات الى 50 جهة حكومية.​

أضف تعليق
الاسم *
البريد الإلكتروني
نص التعليق *
رمز التحقق *
التعليقات
loading..
روابط سريعة