الإثنين 24 أبريل 2017 ميلادي - 27 رجب 1438 هجري

الرؤيا و الرسالة

​الرؤية:-

خدمة مدنية تكون عنواناً للممارسات المهنية الاحترافية، من خلال موارد بشرية ذات قدرات متميزة تساهم بكفاءة وفاعلية في تطوير الأداء وتحسين الإنتاجية والارتقاء بموظفيها وخدماتها ودفع عملية التنمية الإدارية في مختلف القطاعات الحكومية.
الرسالة :
العمل على توفير نظم وسياسات وإجراءات مبنية على الجدارة وتتسم بالشفافية والنزاهة وتضمن تكافؤ فرص الاختيار والتعيين والتطوير بما يحقق الرضا الوظيفي لموظفي الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

القيم :-

النزاهة :
تتبنى وزارة الخدمة المدنية افضل الممارسات المهنية والاخلاقية التي تولد وتعزز الثقة فيما تقوم به وتتعامل مع الاطراف ذات العلاقة بأنشطتها وذلك بحرفية تامة.

الشفافية :
تتبنى وزارة الخدمة المدنية مبدا الشفافية في كافة اعمالها واجراءاتها وتقوم بالإفصاح عن انجازاتها وما حققته من نتائج ليطلع عليها المواطنين والاجهزة الحكومية.

تكافؤ الفرص :
تضمن وزارة الخدمة المدنية تكافؤ الفرص لجميع المواطنين في الاختيار والتعيين لموظفي الخدمة المدنية في الترقية والتأهيل والتدريب وغيرها من مجالات الخدمة المدنية.

التعاون والتشاور :
تتبنى وزارة الخدمة المدنية استراتيجية التكامل بين مختلف الاجهزة الحكومية والتواصل البناء مع موظفي الخدمة المدنية وتتعاون مع المؤسسات المحلية  والعالمية المتميزة من خلال برامج شراكة تعمل على تعزيز وتحسين كفاءة وفاعلية العمل , وان تكون على مستوى التطلعات .

الجدارة :
الاساس الذي تعتمد عليه وزارة الخدمة المدنية لتلبية احتياجات الاجهزة الحكومية وتحقيق طموحات موظفي الخدمة المدنية وهو الجدارة متمثلة في قولة تعالى ( ان خير من استأجرت القوي الامين )وسعياً نحو وضع الموظف المناسب في الوظيفة المناسبة.

الكفاءة :
تتبنى وزارة الخدمة المدنية الاستغلال الامثل للموارد من اجل تحقيق الاهداف المرجوة في وقت اسرع وبجهد وتكلفة اقل مع الالتزام بجودة الخدمة.

سرعة الانجاز :
تتبنى وزارة الخدمة المدنية المفهوم الاستراتيجي للتعاملات الالكترونية للتواصل مع الجهات الخارجية والمواطنين الراغبين في العمل وموظفين الدولة لضمان سرعة ودقة انجاز المعاملات من خلال تفعيل استخدام التقنية والتواصل الالكتروني وتبادل المعلومات عبر قنوات الاتصال الالي المختلفة. 
التقييم
تاريخ اخر تعديل: 19/03/1437 08:26 ص

جميع الحقوق محفوظة - وزارة الخدمة المدنية - المملكة العربية السعودية