تخطي أوامر الشريط
English
.
. .
.

استراتيجية وسياسة الوزارة

استراتيجية وسياسة الوزارة في ظل رؤية 2030
التزاماً من وزارة الخدمة المدنية بتحقيق رؤية 2030 والتحول الوطني 2020 قامت الوزارة بالعمل على مجموعة من المبادرات والمشاريع التي تمثل سياسات واستراتيجيات الوزارة للمرحلة الحالية والقادمة

مبادرات برنامج التحول الوطني

الحالة

المبلغ
(بآلاف الريالات)

برنامج تفعيل العمل عن بعد وزيادة مشاركة المرأة في الخدمة المدنية

قيد التنفيذ

33,171

برنامج رفع إداء الموارد البشرية

قيد التنفيذ

80,170

الخدمات المشتركة في القطاع العام

قيد التنفيذ

58457

برنامج إعادة هيكلة الوظيفة العامة في الخدمة المدنية

قيد التنفيذ

52,000

مشروع تحويل موظفين الحكوميين في الأعمال المساندة إلى رياديي أعمال

قيد التنفيذ

35,543

برنامج إيجاد بيئة عمل محفزة

قيد التنفيذ

227,809

برنامج الحد من التباين في الرواتب و التعويضات في كافة قطاعات الخدمة المدنية

قيد التنفيذ

25,000

برنامج إنشاء المنظومة الالكترونية الوطنية للخدمة المدنية 

قيد التنفيذ

239,733


ويمكن الاطلاع على كامل تفاصيل المبادرات من خلال الرابط التحول الوطني 2020

تعمل وزارة الخدمة المدنية على توفير نظم وسياسات وإجراءات مبنية على الجدارة وتتسم بالشفافية والنزاهة وتضمن تكافؤ فرص الاختيار والتعيين والتطوير بما يحقق الرضا الوظيفي لموظفي الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية ويرتقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن من خلال القيم:
النزاهة
تتبنى وزارة الخدمة المدنية افضل الممارسات المهنية والاخلاقية التي تولد وتعزز الثقة فيما تقوم به وتتعامل مع الاطراف ذات العلاقة بأنشطتها وذلك بحرفية تامة.
الشفافية
تتبنى وزارة الخدمة المدنية مبدا الشفافية في كافة اعمالها واجراءاتها وتقوم بالإفصاح عن انجازاتها وما حققته من نتائج ليطلع عليها المواطنين والاجهزة الحكومية.
تكافؤ الفرص
تضمن وزارة الخدمة المدنية تكافؤ الفرص لجميع المواطنين في الاختيار والتعيين لموظفي الخدمة المدنية في الترقية والتأهيل والتدريب وغيرها من مجالات الخدمة المدنية.
التعاون والتشاور
تتبنى وزارة الخدمة المدنية استراتيجية التكامل بين مختلف الاجهزة الحكومية والتواصل البناء مع موظفي الخدمة المدنية وتتعاون مع المؤسسات المحلية والعالمية المتميزة من خلال برامج شراكة تعمل على تعزيز وتحسين كفاءة وفاعلية العمل , وان تكون على مستوى التطلعات .
الجدارة
الاساس الذي تعتمد عليه وزارة الخدمة المدنية لتلبية احتياجات الاجهزة الحكومية وتحقيق طموحات موظفي الخدمة المدنية وهو الجدارة متمثلة في قولة تعالى ( ان خير من استأجرت القوي الامين )وسعياً نحو وضع الموظف المناسب في الوظيفة المناسبة.
الكفاءة
تتبنى وزارة الخدمة المدنية الاستغلال الامثل للموارد من اجل تحقيق الاهداف المرجوة في وقت اسرع وبجهد وتكلفة اقل مع الالتزام بجودة الخدمة.
سرعة الانجاز
تتبنى وزارة الخدمة المدنية المفهوم الاستراتيجي للتعاملات الالكترونية للتواصل مع الجهات الخارجية والمواطنين الراغبين في العمل وموظفين الدولة لضمان سرعة ودقة انجاز المعاملات من خلال تفعيل استخدام التقنية والتواصل الالكتروني وتبادل المعلومات عبر قنوات الاتصال الالي المختلفة.

آخر تعديل: 04/09/1440 02:17 م
التقييم :
شارك على