تخطي أوامر الشريط
English
.
.
. . .
. .
.

مؤشرات أداء الوزارة

  ​​أطلق برنامج التحول الوطنـي للمساهمة في تحقيـق رؤية المملكـة العربيـة السـعودية 2030 وإدراك التحديات التــي تواجه الجهات الحكوميـة القائمة على القطاعات الاقتصاديـة والتنموية في سـبيل تحقيقها. حيث تم اختيار وزارة الخدمة المدنية كأحد أهم الجهات المشـاركة في البرنامج لتحديد أهداف اســـتراتيجية لتحقيـق أهداف رؤية 2020 ومجابهة هذه التحديات إلى العام 2020 بناء على مستهدفات محددة، ومن ثم تحديد المبادرات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف بشكل سنوي، وبناء خطط تفصيلية لها تعتمد على مؤشرات مرحلية لقياس الأداء ومتابعته.

ويهدف البرنامج إلى تطوير العمل الحكومي وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق الرؤية واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها. 

وفي ما يلي جدول لتوضيح مؤشرات قياس الأداء ومتابعته لوزارة الخدمة المدنية:

مؤشرات الأداء الرئيسية

خط الأساس

مستهدف 2020

تكرار القياس

فترة قياس خط الاساس

نسبة الموظفات السعوديات في الخدمة المدنية

39.8

% 42

نصف سنوي

النصف الأول لعام 2017

نسبة النساء في الوظائف العليا

1.62

% 5

نصف سنوي

النصف الأول لعام 2017

مؤشر رضا إدارات الموارد البشرية لدى الجهات الحكومية عن خدمات وزارة الخدمة المدنية

*

% 80

سنوي

2016

مؤشر رضا موظفي قطاع الخدمة المدنية عن خدمات وزارة الخدمة المدنية

*

% 60

سنوي

2016

نسبة الارتباط الوظيفي لموظفي الخدمة المدنية

*

% 80

سنوي

2016

نسبة الموظفين الذين تم تحديد أهداف الأداء السنوية لهم

*

% 100

سنوي

2016

نسبة الذين تم تدريبهم من موظفي الخدمة المدنية خلال العام

14.96

% 50

سنوي

2016

متوسط أيام التدريب السنوي لموظفي الخدمة المدنية

*

ستة ايام

سنوي

2016

نسبة الأجهزة الحكومية الملتزمة بتطبيق أسلوب التصنيف الإجباري في تقييم أداء الموظفين

*

% 100

سنوي

2016

نسبة خدمات وزارة الخدمة المدنية التي تم إتاحتها الكترونيا

30.19

% 95

نصف سنوي

النصف الأول لعام 2017



آخر تعديل: 29/01/1439 12:16 م
عدد القراءات :
التقييم :