تخطي أوامر الشريط
English
.
.
. . .
. .
.

سهولة الاستخدام

 
 تتيح البوابة الالكترونية لوزارة الخدمة المدنية سرعة وسهولة الوصول إلى جميع المعلومات المتوافرة بها لجميع زوارها ومستخدميها بغض النظر عن المستوى التعليمي أو التقني لهم، وما ذلك إلا نتيجة الرؤية الواضحة للوزارة، والأهداف التي تسعى إليها من خلال البوابة الالكترونية ويتمثل ذلك فيما يلي:-

قوائم البوابة: 
 تحتوي البوابة على نوعين من القوائم: القائمة الأولى هي القائمة العلوية؛ إذ تم استخدام أفضل الممارسات العالمية لبناء هذه القائمة، كما تحتوي على جميع الخدمات مرتبة بما يتناسب مع تصنيف كل خدمة وأهميتها، بالإضافة إلى أن هذه القائمة تظهر في جميع صفحات البوابة؛ مما يتيح للزائر الوصول إلى خدمات البوابة من أي صفحة من صفحاتها. أما القائمة الثانية، فهي القائمة الجانبية التي تعرض روابط لها علاقة مباشرة بالصفحة الحالية التي يتصفحها الزائر؛ مما يوفر معلومات إضافية مرتبطة بالصفحة الحالية.

نظام التصفح: 
 تتميز البوابة الالكترونية بنظام تصفح يتيح للزائر معرفة مكان وجوده الحالي في البوابة وكما تتيح له الانتقال من مستوى إلى آخر من خلال روابط تظهر في كل صفحة تعرض تسلسل عملية بناء صفحات البوابة كما يلي :-

تقنية أجاكس: 
 تتيح هذه التقنية سهولة الوصول إلى المعلومات الموجود بالبوابة ومعالجة البيانات واستعراضها كما في الصفحة الرئيسة التي تعرض الخدمات الأساسية في البوابة، حيث يتم جلب المعلومات ووصف الخدمة بمجرد وضع مؤشر الفأرة فوق اسم الخدمة، مما يسهل على المستخدم عملية قراءة معلومات الخدمة دون الحاجة إلى تحديث معلومات الصفحة كاملة.

أفضل تصفح:
 لضمان أفضل عرض ينصح باستخدام المتصفحات التالية مثل: كروم Chrome و فايرفوكس Firefox  وإنترنت اكسبلورر IE8 (أو أحدث) وسفاري Safari وأوبرا  Opera ويفضل استخدام الإصدارات الأخيرة من كل من هذه المتصفحات كونها تحتوي على تحسينات تزيد سرعة أداء البوابة، بالإضافة إلى سد الثغرات التي قد تظهر في المتصفحات أحياناً. كما لا تعتمد البوابة على عناصر تشغيل إضافية لعرض بيانات ومعلومات البوابة مما يسهل تصفحها دون الحاجة لأي عناصر تشغيل إضافية مثل الفلاش Flash أو Java Applet. 
  تدعم بوابة وزارة الخدمة المدنية العمل على المتصفحات الشهيرة وعلى شاشات مختلفة الدقة؛ حرصًا من الوزارة على تقديم الخدمة بأفضل طريقة ممكنة .

الإتاحة:
 تحرص وزارة الخدمة المدنية على تسهيل وتيسير الوصول إلى المعلومات وخدمات البوابة الإلكترونية لجميع الفئات، ولذلك فقد تم إضافة العديد من المميزات والتقنيات الحديثة على البوابة لتسهيل وصول المستخدمين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تتضمن التحكم بحجم الخط و القراءة الآلية وتوفير النصوص المكتوبة للملفات المرئية المنشورة على البوابة الإلكترونية. 

 عند مواجهتكم لأي مشكلة بما يتعلق بالاتاحة، نأمل عدم التردد في التواصل معنا عبر​خدمة تواصل وتحديد الموضوع (دعم فني).
 
آخر تعديل: 11/08/1438 08:30 ص
عدد القراءات :
التقييم :