الثلاثاء 25 أبريل 2017 ميلادي - 28 رجب 1438 هجري

نبذة عن البوابة

انطلاقاً من التوجيهات السامية بتأصيل العمل الإلكتروني الحكومي وتفعيل دور الحكومة الإلكترونية تسعى وزارة الخدمة المدنية في إبراز وتنفيذ الخدمات الإلكترونية وفق المعايير الدولية والمحلية لهذا الشأن , وهنا تتمحور وتظهر القيمة الحقيقية لدور البوابة الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية في تنفيذ رسالة الوزارة في تطوير الموظف والوظيفة العامة.

وبما أن وزارة الخدمة المدنية تمثل أحد الأعمدة الرئيسية والحيوية في القطاعات الخدمية بالمملكة، فإنها تحظى بنصيب كبير في مسيرة التحول الإلكتروني التي بدأتها المملكة بتوجيهات من القيادة  الرشيدة بهدف تحول المملكة بكامل قطاعاتها إلى مجتمع معرفي يتم الاعتماد فيه على التعاملات الإلكترونية الحكومية.

كما تهدف إلى تقديم النماذج والملفات واللوائح المستند عليها نظام الوظيفة العامة لموظفي الدولة والسلالم الوظيفية والقرارات المتعلقة بذلك مستهدفةً الموظفين و المواطنين و المقيمين والزوار إلى جانب قطاع الأعمال فضلاً عن أنها تركز على كل من المختصين وغير المختصين؛ كما أنها تعد قناة تواصل فعالة لكل من منسوبي الوزارة والعاملين في القطاع الحكومي بشكل خاص وجمهور المستفيدين من خدماتها بشكل عام. وتتمثل رؤية البوابة ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية فيما يلي:

الرؤية:
أن تصبح البوابة الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية هي القناة الأكثر استخداماً من قبل المستفيدين من الخدمات المعلوماتية والتوعوية للوزارة وأن تتحول إلى أهم أداة للتفاعل والتواصل بما يدعم مبدأ المشاركة والحوار البناء.

الرسالة:
تقديم المعلومة للزوار والموظفين الحكوميين وزيادة الوعي الوظيفي للموظف  وتقديم اسهل وايسر  الخدمات الالكترونية للمواطنين والجهات الحكومية ومستفيدي البوابة 
 
الأهداف الإستراتيجية:
•أن تكون البوابة واجهة إعلامية للوزارة ترصد أخبارها وتوفر معلومات تفصيلية عن أبرز ما تقدمه الوزارة من خدمات.
•التأكيد على مبدأ المشاركة والتحاور في اتخاذ القرار من خلال عدد من قنوات المشاركة الإلكترونية eParticipation.
•استعراض دور وزارة الخدمة المدنية في مسيرة التنمية المستدامة التي تعيشها المملكة العربية السعودية.
•استعراض إنجازات الوزارة في مسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية

التقييم
تاريخ اخر تعديل: 18/03/1437 08:54 ص

جميع الحقوق محفوظة - وزارة الخدمة المدنية - المملكة العربية السعودية